اتفاقية ومذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة ومجموعتي البكراوي وسلال الإماراتية في معرض فود إكسبو

الأربعاء, 24 حزيران 2026 الساعة 00:07 | اقتصاد, محلي

اتفاقية ومذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة ومجموعتي البكراوي وسلال الإماراتية في معرض فود إكسبو

وقّع وزير الزراعة المهندس باسل السويدان اتفاقية تعاون مع مجموعة البكراوي القابضة، كما وقّع مذكرة تفاهم مع مجموعة سلال الإماراتية، وذلك على هامش فعاليات معرض فود إكسبو 2026 المقام على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وأوضح "السويدان" أن الاتفاقية مع مجموعة سلال الإماراتية تتضمن توريد عدد من المحاصيل الزراعية، في مقدمتها محصول البطاطا، على أن تتبعها محاصيل أخرى خلال المراحل القادمة، مشيراً إلى أنه ستُنشَأ مراكز تابعة للمجموعة في عدد من المحافظات، بما يسهم في تنظيم عمليات التسويق ودعم المزارعين.

وبيّن الوزير أن دور وزارة الزراعة يتمثل في أن تكون طرفاً ضامناً بين الشركة والمزارعين، بما يضمن تنظيم العلاقة التعاقدية وحماية حقوق المنتجين، وتعزيز الثقة بين مختلف الأطراف.

وتهدف الاتفاقية ومذكرة التفاهم إلى تعزيز مجالات الاستثمار الزراعي وتطوير التجارة الزراعية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين، إضافة إلى تبادل الخبرات ودعم تنفيذ المشاريع الزراعية والإنتاجية.

 


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا