الصحة الفرنسية: تسجيل أول إصابة بفيروس هانتا في البلاد

الإثنين, 11 أيار 2026 الساعة 13:23 | منوعات, صحة

الصحة الفرنسية: تسجيل أول إصابة بفيروس هانتا في البلاد

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية تسجيل أول إصابة بفيروس هانتا، مشيرة إلى أن خطر الانتشار منخفض.

وفي سياق متصل، أفادت منظمة الصحة العالمية بإصابة ثمانية ركاب كانوا على متن سفينة "إم في هونديوس"، من بينهم ستة تأكدت إصابتهم بالفيروس، مما أدى إلى وفاة هولنديين وألماني.

وفيروسات هانتا هي مجموعة من الفيروسات تنتشر عادة عن طريق القوارض، لكن في حالات نادرة يمكن أن تنتقل من شخص لآخر وصرحت سلطات صحية بأن خطر انتشار الفيروس منخفض.

ووفقاً لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة، أصيب ثمانية لم يعودوا على متن السفينة "إم في هونديوس" بالمرض، وتأكدت إصابة ستة منهم بالفيروس. وتوفي هولنديان وألماني بسبب الإصابة بالمرض.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تتسبب سلالة الأنديز من فيروس هانتا، وهي التي رصدت في التفشي على متن السفينة، في أعراض رئوية حادة ويمكن أن تفضي للوفاة في ما يصل إلى 50% من الحالات.


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا