بايدن يحاصر المدنيين في الحسكة ضمن مشروعه لتقسيم المنطقة .. ولكن ..!!

الأحد, 31 كانون الثاني 2021 الساعة 23:02 | تقارير خاصة, خاص جهينة نيوز

بايدن يحاصر المدنيين في الحسكة ضمن مشروعه لتقسيم المنطقة .. ولكن ..!!

خاص جهينة نيوز- كفاح نصر

سلمت ميليشيات الإحتلال الامريكي قسد عفرين لأردوغان الذي يعتبر ثاني أهم أجير للأمريكيين في المنطقة بعد نتنياهو و الذي بدوره قام بترحيل و تهجير الأهالي من عفرين لتبدأ قسد الآن حصار للمدنيين في الحسكة و ضمن مطالبها المعلنة السماح لأهالي عفرين المهجرين بالإنتقال الى الجزيرة السورية و ليس العودة الى بيوتهم, و أما عن مطالب السماح لأهالي عفرين بالإنتقال من حلب الى الجزيرة السورية ليست بجديدة بل هي مطالب أوروبية و أمريكية وقحة و قديمة, و عملية نقل الأكراد الى الجزيرة السورية طالب بها ترامب أيضاً بوقاحة حين أكمل الأجير أردوغان ترحيل الأهالي من رأس العين و الحدود السورية التركية, قال ترامب بصراحة و علناً يجب نقل الأكراد الى الجزيرة السورية.

و الآن جاء بايدن ليكمل المشوار الذي بدأ عمله في البيت الأبيض بإعادة إطلاق شركته الأمنية داعش في العراق و سورية و دفع عملائه من شركته الأمنية قسد لحصار المدنيين في الحسكة ضمن سياسة التهجير (تهجير العرب) من جهة و للضغط على السلطات السورية بالسماح على ترحيل أهالي عفرين الى الجزيرة السورية.

و كما أكمل ترامب مسيرة سلفه أوباما جاء بايدن ليكمل مسيرة ترامب و لكن حتى الساعة لم يلوح سوى بـ داعش و الحصار في حين يقف أمام مشروع بايدن عقبات عدة تعرقل مشروع التقسيم و أهمها:

1- الوجود الروسي في الجزيرة السورية

2- وجود الدولة السورية و القوات السورية و بشكل خاص في الحسكة و القامشلي

3- أكثرية سكان الجزيرة السورية من القبائل العربية و عملية تهجيرهم و الضغط عليهم أصلاً بدأت بتوليد مقاومة للإحتلال

فمشروع بايدن الذي يعمل عليه لايمكن السير به دون الحرب مع سورية و من خلفها القوات الروسية و هذا الأمر مستبعد تماماً و من المستبعد أن تدخل القوات الأمريكية في مواجهة مباشرة على الارض مع القوات السورية مع الوجود الروسي, و أن يدفع شركة قسد الأمنية للقتال و يقف هو خلفها سيوصله الى ذات العقبة لأنه لن يستطيع الدفاع عنها في حال شن عملية عسكرية ضدها بمشاركة القوات الروسية فأي ماجهة لبايد أو ميليشياته ستوصل لذات النتيجة, و أما أن يقوم بايدن بدفع أجيره أردوغان لمعركة جديدة من المستبعد أن يحقق أي نتائج اكثر من الذي حققه بوجود الشرطة العسكرية الروسية و عليه وإن كان يجب أن نتوقع خيارات أخرى و لكن الخيار الوحيد لبايدن هو داعش أو تنظيم مشابه.

السفير الأمريكي السابق في سورية روبرت فرود نصح ترامب بالخروج من سورية فهو يعلم التوزيع الديموغرافي في الجزيرة السورية و يدرك أن المراهنة على داعش مرة ثانية بعد فشله في المرة الأولى حماقة و أكثر من ذلك يعلم مخاطر التصعيد في سورية التي قد لا ينتج عنها حرب باردة و لكن قد ينتج عنها ما تندم عليه الإدارة الأمريكية و ما صواريخ اس-300 التي لم تستعمل حتى الآن سوى نموذج من الخيارات المتاحة, و لكن هل يمكن أن يسمع بايدن نصيحة سفير بلاده الأسبق ..؟

السياسة الأمريكية ومنذ الهزيمة في العراق عام 2009 لا يمكن تشبيهها سوى بحروب الدون كيخوت والتشديد على الحريات و الحقوق المدنية بشكل غير مسبوق منذ عهد جورج بوش الإبن بالتزامن مع وصول بايدن الى السلطة يوحي بأن بايدن لن يكون أكثر من دون كيخوت جديد و من المستبعد أن تفهم الإدارة الأمريكية أن العالم قد تغير ولم يعد هناك قطب واحد, و عليه وجب الإستعداد لمرحلة تصعيد جديدة من غير المعلوم أبعادها و لكن هل من الممكن أن تصل الى حرب و خصوصاً أن الرئيس الروسي لم يستبعد ذلك ..؟ لأن بايدن لن يستمع لنصيحة فورد فالسياسة الأمريكية لا يحكمها العقل بل التخبط.


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 عدنان احسان- امريكا
    1/2/2021
    02:54
    العنوان يجب ان يكون
    بايدن يحاصر الحسكه -... والاسد - يتفرج عليه - وهذا الطالع بايدكم ،،،
  2. 2 عدنان احسان - امريكا
    2/2/2021
    18:48
    لا الامريكان با بدهم اكثر من هيك تقسيم
    يمكن الجميع - مستفيد من هذه الحاله ، / حطول رجلكم بميي بارده ،،
  3. 3 نضال
    3/2/2021
    00:57
    رد على المشبوه ع احسان
    يااحمق مشروع تقسيم سوريا فشل والدليل القضاء على عشرات الالاف من الارهابيين الذين جمعوهم من جميع انحاء العالم وعودة سيطرة الدولة السورية على معظم الاراضي السورية. وامريكا تتحضر للانسحاب من سورية. والتقسيم ليس سوى بمخيلة المجانين او داعمي الارهاب. والاسد يعمل ليل نهار ضد الارهاب في سورية ولاينتظر واحد احمق وارعن مثل عدنان احسان ليقدم له كشف حساب عما يديره ضد هذه الهجمة الشرسة. وعندما تنتقد يجب ان تنتقد بأدب وتحترم المقامات وليس كالسفهاء والفاجرين وقليلي التربية الوطنية.
  4. 4 عدنان احسان - امريكا
    3/2/2021
    11:12
    رد للاعور الدجال نضال - يحق لنا ان نطالب بكشف حساب .
    اذا فشل التقسيم وامريكا في الشــــرق / وتركيـــــا بالشمال / والقاعده واخواتها يالفرب / واسرائيل بالجنوب - والخلايا النائمه بدرعا / وخلايا الخطف بالسويداء / والفساد بالحكومــه - وعصابات الفوضى باللاذقيه - وقسد في الحسكه والقامشلي - وبقايا داعش في الصحراء / والمواطن ملعون ابو اللي خلفه / وطبعا كمواطن سوري - نريد كشف حساب - والاســـــد ليس من الخلفاء الراشدين - وماذا بقي من سوريه ، والسفهاء افضل بكثير من المنافقين - يا اعور الدجال - اذا انتصرنا على الهجمه الكونيه وهذه هو الوضع ومستابحين - بــرا وبـــحرا وجــــوا ولا نستطيع الرد علي قسد -واسرائيل ماذ بقي لنا كسوريين من كرامه يا منافق وقريبا ايران ستوقع النووي وتخوزقكم - وروسيا ستتبتلي بملفاتها ولن يبقى بالميدان الا حديدان
  5. 5 للاحمق احسان
    3/2/2021
    16:59
    رد غلى الغبي احسان
    ياقليل الفهم روسيا دخلت الى سوريا ليس كرمال عيوننا بل لمصلحة الامن القومي الروسي لأن المخطط هو تقسيم الشرق الاوسط وحتى تقسيم الدول المحيطة بروسيا والصين. وبدؤوا بدعم الاخوان ثم ارادوا الانقلاب عليهم والاتيان بغولن لاستكمال مشروع التقسيم ياغبي. كما أن إيران أيضا ادركت خطورة هكذا مخطط وأفشلته وتتابع ولن تترك سورية ياغبي.
  6. 6 عدنان احسان- امريكا
    3/2/2021
    23:58
    رد للاخ نضــــال -
    يعني تعتقـــــــد اذا طلعت انا حمــــار - وتيس - بالتحليل السياسي .. بتنتصر سوريه ؟ وكما يقول المثل الشامي /// من تمــــك لباب السما /// وياخوفي بعد الاتفاق النووي الايراني .. تبقى سوريه وحيــــده / لانو الفلم الروسي الداخلي - سيكون / سكوب والوان ...
  7. 7 عاصفة الجندي
    5/2/2021
    04:05
    كشف حساب
    عدنان احسان الهارب لأمريكا ... قد تجنس وصار امريكي ...بعد أن كان يعمل في ادلب محاسب لصالح الدواعش ... وحسبها على طريقة أهل حسية موطنه الاصلي كما يقول المثل: نام برا ولا تقعد بجنب الجرة .. ضب الخزنة اللي كان مؤتمن عليها ... وشمع الخيط ... وعن طريق لبنان رحل بدون خجل الى امريكا. .. وبعد أن اسقر ماليا شال وساوس الشيطان من راسو وبلش بالكتابة والتعليق وأكثره تلفيق .... وادعى لاحقا انه خريج احد المدارس الامريكية التي تعلم الميكانيك ... ايها المحاسب الشاطر انت ... في مقام اللص الهارب... والداعشية تشر منك شر ... في ادلب جماعتك اللي سرقتن ... يبحثون عن جذورك ويقتلعونهم واحد واحد. خلي امريكا تنفعك .
  8. 8 سليمان حمزاوي
    8/2/2021
    20:11
    الى عاصفة
    برافو عاصفة الجندي.. موقفك نعتز به ونتخذه قدوة لنا

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا