هل تعتقد أن المنطقة قد دخلت مرحلة جديدة ستتغير فيها قواعد الصراع وطبيعته بعد خطاب السيد نصر الله؟   شارك برأيك

السبت, 31 كانون الثاني 2015 الساعة 15:25 | تقارير خاصة, شارك برأيك

هل تعتقد أن المنطقة قد دخلت مرحلة جديدة ستتغير فيها قواعد الصراع وطبيعته بعد خطاب السيد نصر الله؟   شارك برأيك

جهينة نيوز:

مع إعلان السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله عن عدم الاعتراف بتفكيك الساحات والميادين وحق المقاومة الشرعي والقانوني بأن تواجه العدوان أياً كان هذا العدوان في أي زمان وأي مكان وكيفما كان، وتأكيده أن المقاومة لم يعد يعنيها أي شيء اسمه قواعد اشتباك مع العدو الإسرائيلي في مواجهة العدوان والاغتيال، يرى المراقبون أن المنطقة دخلت مرحلة جديدة عنوانها تغيير قواعد اللعبة وابتكار طرائق جديدة في إدارة الصراع والاشتباك مع العدو، وقد ثبّتها السيد نصر الله في خطابه أمس.

"جهينة نيوز" وانطلاقاً من مهمته في خلق إعلام تفاعلي مع قرائه ومتابعيه للمشاركة بآرائهم وطروحاتهم يتوجه بالسؤال التالي: هل تعتقد أن المنطقة قد دخلت مرحلة جديدة ستتغير فيها قواعد الصراع وطبيعته بعد خطاب السيد نصر الله؟.


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 ايناس
    31/1/2015
    09:36
    نعم ستتغير قواعد الصراع
    اذ لم تعد زمام المبادرة في يد الاعداء ، وانما تتجه الان لتكون في يد محور المقاومة . كما ان محور المقاومة قد اخذ يتسع الى مناطق اخري في البلاد العربية . وهذا سيتيح لمحور المقاومة ادارة الصراع حتى في مناطق كانت حكرا على الاعداء .
  2. 2 عبد المعين
    31/1/2015
    18:04
    عملية القنيطرة ستكون نقطة انعطاف
    بالتأكيد عملية القنيطرة نقطة انعطاف في مسار المواجهات بين محور المقاومة و الكيان الإسرائيلي فقد ولى زمن كان شعار تل أبيب فيه اضرب و اهرب و افلت من العقاب و الرد و جاء زمن رد الصاع صاعين و على نفسها جنت براقش
  3. 3 شمتان الفرحان
    31/1/2015
    20:35
    زمن العربدة الصهيونية انتهى
    طبعا ما قبل عملية القنيطرة ليس كما بعده ,فالعدو الصهيوني بغروره و غطرسته و غبائه ذهب برجليه و نكش عش الدبابير بيده لا بيد عمرو كما يقول المثل و عليه أن يتحمل لسعاته اللهم لا شماتة
  4. 4 أبو نورا
    31/1/2015
    20:40
    العين بالعين و البادئ أظلم
    أعتقد إسرائيل بهذه العملية الغبية التي لا تقدم و لا تؤخر من الناحية الاستراتيجية و حتى التكتيكية فتحت على نفسها أبواب جهنم و العين بالعين و السن بالسن و البادئ أظلم
  5. 5 souri
    31/1/2015
    21:01
    wrong question
    The president Bashar al Asad has declared clearly that Golan Frontier is open now for the resistance so the region enters in new formula because of Al Asad declaration not bnecause of Sayed hasan speach
  6. 6 مشاكس
    31/1/2015
    21:43
    لكل فعل رد فعل
    قولا واحدا جواب السؤال نعم,,لأن من يدق الباب عليه أن ينتظر ليسمع الجواب ,و حتما الجواب سيكون عنيفا إن كان الدق عنيفا,لأنه لكل فعل رد فعل هذه سنة الحياة الفيزيائية الطبيعية ,والمسؤولين في الكيان الغاصب كان عليهم أن يتوقعوا بعد هذه العملية الحمقاء هكذا ردود أفعال و منذ هذه اللحظة علىكيان الغاصب أن يكون قلقا صاحيا لأن بعد عملية القنيطرة (مش حيقدر يغمض عينيه)(على رأي قناة روتانا)
  7. 7 السّا موراي الأخير - سوا
    31/1/2015
    21:45
    إلى souri
    There is no difference between the two heroes mr. prisedent .and Sayyid Hassen. they coordinate one with the other.
  8. 8 سوري مخلص
    31/1/2015
    22:13
    تقدرون فتسخر الأقدار
    هذه المرة حساب السوق الصهيوني ما رح يظبط ع الصندوق و المنطقة فعلا دخلت مرحلة جديدة ؛؛؛؛ و يقال غلطة الشاطر بألف و أنا أقول غلطة الأحمق بمليون فليس كل مرة تسلم الجرة الصهيونية
  9. 9 سوريا المنتصرة
    1/2/2015
    12:59
    الفرق الشاسع
    ليعلم الغرب والعربان وصهاينتهم خدام وأسياد أن الفرق كبير بين الدواعش المرتزقة الململمين من الشوارع وبين المقاومين الأشداء المثقفين وحماة الوطن الشرفاء أن عملائهم جهلة وحشاشين بينما المقاومين يعملون باندفاع وطني ووعي وتيقظ تام للحفاظ على الأرض التي يريد كبار الإرهاب سلبها منهم وإبادتهم همة يفتقر لها كل الجهلة والمحششين والأوباش المتسولين ...
  10. 10 سوري مستغرب
    1/2/2015
    13:53
    نعم الخطأ بالسؤال
    أنا مع souri قواعد اللعبة وقواعد الاشتباك غيرها السيد الرئيس ورجال الله على الأرض رجال الجيش العربي السوري وليس خطاب السيد حسن نصر الله نعم هو قالها بصراحة في خطابه لكن على أرض الواقع اللعبة كلها بدأت تتغير بعد القصير وليس بعد القنيطرة عندما انتقل حلف المقاومة من الدفاع للهجوم وبدأت معاقل الإرهاب تنهار الواحدة تلو الأخرى وعندما ظهر الأصيل مكان الوكيل وهو العدو الصهيوني وبدأ تدخله العلني للظهور واللعب أصبح عالمكشوف وسقطت معاهدة فض الاشتباك بالجولان والشريط الحدودي عندما خرق المعاهدة بقصف جمرايا الأول وعندما أعلن الرئيس الجولان منطقة مفتوحة للمقاومين
  11. 11 John Adam
    1/2/2015
    15:44
    إختصار شديد -1-
    1.حسن نصرالله لا يرسم سياسات المنطقة ،بل ينفذها . 2.عملية القنيطرة ليس لها قيمة سياسيه ناهيك عن الستراتيجيه . 3.هنالك بون شاسع بين السياسي ورجل الدوله . 4.الإيرانيون رجال دوله بإمتياز . 5.شرح الإيرانيون للسوريين الأتي : المفاوضات التي عنوانها نووي ،مفاصلها الجغرافية والسياسه بإمتياز ،ومن هذا الباب دخلت إسرائيل على خط جنوب سورية كي لا تخرج من المولد بلا حمص . الحمص هنا ضم مناطق جغرافيه بلا سكان إلى كيانها . الجيش السوري كان يشكل سداً أمام إسرائيل ،وبما أنه لم يعد يستطيع ذلك ،فالأفضل أن يقوم بهذا الدور حلفاء سورية . ومن هذا المنطلق ،أشار الرئيس الأسد منذ أشهر إلى إحتمال فتح جبهة الجولان . 6.نعم ستتغير قواعد كثيرة في شرقي المتوسط ،اختارت أميركا وحلفائها إيران للتفاهم على ما يحلو للبعض تسميته
  12. 12 John Adam
    1/2/2015
    15:46
    بإختصار شديد -2-
    بسيكس بيكو الجديد ،ولم تختر أياً من الدول الأخرى ،لأن إيران هي الأكبر سناً ،والأعرق حضارةً ،والأكثر وعياً ،والأكثر بقاءً ،من كل كيانات السيدين ،سايكس وبيكو . 7.للتذكير ،إتفاقية سيكس بيكو ،اسمها الأصلي ،أتفاقية اسيا الصغرى ،لأنها كانت تضم ،فرنسا ،انكلترا ،وروسيا . وكانت حصة روسيا ،إسطنبول -نعم إسطنبول عينها -وكل الولايات الارمنيه الواقعة تحت الإحتلال العثماني وممرات البوسفور والدردنيل .هل فهمتم الحضور الروسي القوي في مباحثات "النووي " ؟؟ 8.للتذكير أيضاً ،ظهر منذ فترة غير قصيرة في الصحافه الغربيه ،مصطلح ،سرعان ما إختفى فوراً ،ألا وهو "النفط الشيعي " !!!!! هل هو زلة لسان أحد العارفين ؟؟ وهل لهذه الزلة علاقة بأن جغرافيا النفط شرق المتوسط هي شيعية بإمتياز !!!!!!

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا