لافروف: واشنطن تسيء استخدام الدولار

الجمعة, 19 نيسان 2019 الساعة 18:11 | اقتصاد, اقتصاد عالمي

 لافروف: واشنطن تسيء استخدام الدولار

جهينة نيوز:

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة تقوض وضع الدولار الأميركي في العالم على المدى الطويل من خلال إساءة استخدامه.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله خلال جلسة لمجلس الاستثمار الدولي: “نحن نشهد الآن استغلالاً مباشراً لوضع الدولار الأميركي وعلى المدى البعيد سيكون لهذه الممارسات منعكسات سلبية عليه والجميع بات يدرك تماماً الآن أنه لم يعد من الممكن الاعتماد عليه”.

وأوضح لافروف “إن عدم استقرار الدولار الناتج عن موقف الإدارة الأميركية تسبب بخسائر اقتصادية بمليارات الدولارات في الأسواق العالمية”.

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أن الولايات المتحدة مدفوعة بدوافع سياسية فرضت حظراً سياسياً على التعاون التجاري بين البلدين بينما تحاول في الوقت نفسه إعاقة مشروع خط الغاز نورد ستريم2 بين روسيا ودول أوروبا.

وشدد لافروف على أن السياسة الخارجية لروسيا تهدف إلى توفير أفضل الشروط والأجواء للتعاون مع الشركاء الأجانب على أساس المصلحة المتبادلة وفي كل مناطق العالم لكن هذا التعاون يتعرض للإعاقة من خلال العقوبات الأحادية غير الشرعية والتي تتجاوز مجلس الأمن الدولي وقد فرضت علينا تحت ذرائع واهية.


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 عدنان احسان- امريكا
    19/4/2019
    20:41
    تصريح بشخخ من الضحك ههههههه
    يعني انتو - ايش عملتواااا بالروبل .. احسنتو استخدام الروبل وحافظتوا علي كرامتوا / من بعد سقوط الاتحار السوفييتي / ..اذا الامريكان اساؤا استخدام الدولار وهاي قيمتهوا.. كيف لو احسنا استخداموااااا وقررتوا التخلي عن الدولار- وسحبتوا ذهبكم ..واستثماركم بالبورصه والسندات - وكما يقول المثل / طيط ياحمد / .. بالعكس ارتفع الدولار ،، وبعديد --- وين زاخاروفا اليوم مالها تصريح علي الكيمياوي ... صارلها اربع وعشرين ساعه وماسمعنا صوتها ، وفصوصها ؟ بدات اشك بكل وزاره خارجيه تنسق مع وزاره الخارجيه الروسيه ...؟

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا