موسكو: لن نسمح بتحويل إدلب إلى ملجأ للإرهابيين

الجمعة, 11 كانون الثاني 2019 الساعة 18:55 | سياسة, عالمي

 موسكو: لن نسمح بتحويل إدلب إلى ملجأ للإرهابيين

جهينة نيوز:

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا تعتقد أن إنشاء منطقة نزع السلاح في سوريا يحمل طابعا مؤقتا، مشيرة إلى أهمية منع تحولها إلى ملجأ للإرهابيين.

وقالت زاخاروفا في موجز صحفي أسبوعي، اليوم الجمعة: "نؤكد تمسكنا بتنفيذ الاتفاق الروسي التركي حول استقرار الوضع بمنطقة خفض التصعيد في إدلب والذي تم التوصل إليه في 17 سبتمبر عام 2018... ومن المهم منع إفشال نظام وقف إطلاق النار وضمان الانسحاب الكامل للجماعات المتطرفة والأسلحة من منطقة نزع السلاح".

وأشارت إلى أن "ذلك لا يجب أن يكون حجة لتحويل منطقة خفض التصعيد في إدلب إلى ملجأ لآلاف الإرهابيين من "النصرة". ننطلق من أن إنشاء منطقة نزع السلاح ومنطقة خفض التصعيد يحمل طابعا مؤقتا".

وأشارت زاخاروفا إلى قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا قائلة: "نرى أن تنفيذ نية واشنطن المعلنة سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح. وننطلق من أن الوحدات العسكرية الأمريكية والأجنبية الأخرى الموجودة في سوريا بشكل غير شرعي، يجب في نهاية الأمر أن تغادر أراضي هذا البلد".

وتابعت: "نعتقد أنه من المهم أن تنتقل الأراضي التي ستتحرر بعد الانسحاب الأمريكي، إلى سيطرة الحكومة السورية. وبهذا الصدد يكتسب تنظيم الحوار بين الأكراد ودمشق أهمية خاصة".

إنترفاكس


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 عدنان احسان- امريكا
    12/1/2019
    00:55
    كقل دوي ...بعد ما ضرطت .. لمت رجليها ..
    بكير كثير ،،علي هالتصريح ..
  2. 2 لبيب
    12/1/2019
    01:23
    أردوغان يسير في سوريا على خطى سفاحي الكيان الصهيوني العدواني
    المحتل التركي يريد أن يكرر تجربة الكيان الصهيوني باحتلال فلسطين في بداية القرن العشرين حيث قام بتشكيل عصابات إرهابية ارتكبت المجازر المروعة بحق سكان القرى و البلدات الفلسطينية مما تسبب بتهجير سكانها إلى الدول المجاورة ليقوم بعد ذلك باحتلال تلك البلدات المهجورة من سكانها الفلسطينيين و إعلان قيام كيانه العدواني على أراضي فلسطين العربية و الرئيس التركي عمل ذات الشي أدخلت مخابراته مئات ألوف الإرهابيين الدواعش و من القاعدة الإرهابية و من كل أصقاع الأرض إلى البلدات و القرى و المدن السورية و ارتكبت المجازر الوحشية بحق الأطفال و النساء و الشيوخ السوريين المدنيين الأبرياء العزل مما اضطر بقية السكان للهجرة منها و تفريغها بالكامل من سكانها ليحتل هؤلاء الإرهابيين بيوت السوريين و يصبح السوري لاجئا
  3. 3 لبيب
    12/1/2019
    01:34
    داعش و القاعدة (النصرة) تتحركان بريموت كونترول اردوغاني
    و أصبح السوري لاجئا في المانيا و الأردن و لبنان و تركيا التي كانت السبب المباشر في تهجيره و تشريده و لم يكتفي التركي بعد هو يريد احتلال كل الشمال و الشرق السوري الغني بالنفط و الغاز و سرقته و كأن سرقة مليارات الدولارات هي قيمة معامل حلب لم تشبعه هو يريد وضع اليد عبر عصابات داعش الوهابية و هي الوجه الآخر لأشقائها شتيرن و الهغانا الصهيونية بلبوس إسلامي على النفط و الغاز ليبقي سوريا مدمرة اقتصاديا و عمرانيا و لا تقوم لها قائمة لمئات السنين بانتظار فرصة تنقض فيه عصاباته على كل سوريا و احتلالها بالكامل مستغلا فرصة هدر دم الدولة السورية من أميركا و اوربا بتواطؤ كامل من الأمم المتحدة لكن ما لم تستطع أميركا أن تنفذه في سوريا لن تستطيع تركيا تنفيذه و المقاومة المسلحة ستكون بانتظار عصاباته و جيشه
  4. 4 تيم
    12/1/2019
    21:06
    التركي على خطى ديكتاتور العراق صدام
    للأستاذ لبيب أعتقد اردوغان باشا السفاح يسير على خطى ديكتاتور العراق الدموي صاحب مجزرة قاعة الخلد صدام فهو سيلقي بتركيا إلى التهلكة و ستكون سوريا مستنقعا له و لجيشه و بدل الالتفات إلى تطوير بلاده و العمل على ازدهار اقتصاد تركيا ستنفق تركيا المليارات من الدولارات على شراء الأسلحة لمرتزقتها و جيشها و من لا يصدق فلينظر إلى السعودية و لثرائها الفاحش كيف حولتها حرب اليمن إلى دولة تعاني عجزا في ميزانبتها و دولة مستدينة و مع ذلك لم تستطع كسر الحوثيين فكيف سيكون الوضع بالنسبة لتركيا و سوريا أقوى من اليمن عسكريا بأضعاف مضاعفة و معها حلفاء أشاوس مستعدين للمضي في معركة سوريا ضد تقسيمها للنهاية لكن يبدو أن التركي كما يقول المثل كالخرى الذي لا يصدق و يقتنع حتى يرى و هو ليس حكيما و لا يتعظ من مصيرمن سبقه
  5. 5 يزن
    12/1/2019
    23:15
    نرجوكم هو شرق سوريتنا و ليس شرق الفرات وهو أرض سورية بالمطلق
    أريد أن أشكر الأخ لبيب على تعليق لاستخدامه مصطلح الشرق السوري و ليس شرق الفرات نعم هو شرق سوريتنا و ليس شرق الفرات و كأن المنطقة مشاع و لا تقع ضمن جغرافية محددة بسيادة الدولة السورية و معترف بها في الأمم المتحدة و في القانون الدولي هي أرض سورية و لا يحق للبلطجية اميركا ان تمنحها للتركي أو لغيره و كأنها أرض لا يملكها أحد نعم شرق سوريا هي أرض سوريا يملكها سوريون و هي أرزاقهم و لا يمكن أن يتكرم ترمب عليها لأردوغان بجرة قلم أو بزلة لسان بدو يتكرم على التركي يتفضل يتكرم عليه من كيسه من أراضي أميركا نحن السوريون ننتظر على أحر من الجمر رفع العلم السوري على كل شبر من سوريتنا في الشرق و الشمال و الغرب و الجنوب و مصير جرذان التركي إلى المزابل و مجارير الصرف الصحي فهي مكانهم الطبيعي و مصير كل غازي لنا
  6. 6 أنس
    13/1/2019
    14:05
    أردوغان دمر سوريا بإرهاب فرع القاعدة في بلاد الشام النصرة
    نحن كسوريون نطالب بلجنة تحقيق حتى لو كانت غير رسمية تكشف النقاب عن المجرم الحقيقي و الإرهابي رقم واحد بالعالم الذي يسلح فرع القاعدة في بلاد الشام و يقيم المعسكرات في بلاده لتدريب عناصرها الإرهابية و يفتح مكاتب للتنظيم في اسطنبول و غازي عنتاب و يشتري منها النفط السوري المسروق حتى الآن و يمدها بكل أنواع الأسلحة الثقيلة من دبابات و مدرعات و صواريخ شاهدناها حين قاتلت التنظيمات الإرهابية الأخرى كالزنكي و أحرار الشام و غيرها من التنظيمات الموالية لداعش و تركيا هذه الأسلحة الثقيلة تم تهريبها عبر تركيا و بتوجيه من رئيسها و مخابراته و حسب قوانين مكافحة الإرهاب عقب أحداث 11 سبتمبر يجب تجريم الرئيس التركي لترؤسه تنظيم القاعدة في الشام اي النصرة و تسليحه إياه بكل أنواع الأسلحة الثقيلة عبر حدوده و مصارفه
  7. 7 فاعل خير
    15/1/2019
    20:06
    جيشنا أقوى من تنظيمات اردوغان الارهابية كالنصرة و مثيلاتها
    بعدما أظهرت المعارك التي خاضتها النصرة الإرهابية ضد الفصائل الإرهابية الأخرى في أرياف ادلب و حماه و حلب مدى هشاشتها و ضعفها بحيث اجتاحتها النصرة و قضت عليها قضاء مبرما في غضون أيام فقط السؤال لماذا لم يقم جيشنا باجتياح تلك المناطق و تحريرها من فصائل الزنكي و أحرار و فيلق الشام و غيرها مادامت تلك الفصائل بهذه الهشاشة؟أليس جيشنا أقوى من النصرة الإرهابية؟ألا نمتلك نقطة قوة الطيران الذي لا يملكه إرهابيو النصرة؟ لماذا سمحنا لتلك الفصائل أن تتمركز على تخوم حلب و كل مدة تضرب أحياء حلب الغربية بالصواريخ كما حدث بالأمس حيث ضربت القذيفة سطح مدرسة المعلم العربي و المدرسة مكتظة بمئات الطلاب و حالات رعب و هلع اجتاحت الطلاب و المعلمين؟ نأمل من دولتنا اجتياح ارياف حلب و ادلب و تخليصنا من إرهابيي اردوغان

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا