انتقادات لاذعة من شقيق الملك الأردني لمشروع قانون ضريبة الدخل

الثلاثاء, 25 أيلول 2018 الساعة 15:50 | سياسة, عربي

انتقادات لاذعة من شقيق الملك الأردني لمشروع قانون ضريبة الدخل

جهينة نيوز

وجه شقيق العاهل الأردني الأمير حمزة بن الحسين انتقادات حادة للمسار المتبع في بلاده بشأن إدارة القطاع العام والتوجهات الاقتصادية.

وقال الأمير في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع "تويتر": "ربما البداية يجب أن تكون بتصحيح نهج الإدارة الفاشلة للقطاع العام، وإجراء جدي لمكافحة الفساد المتفشي، ومحاسبة جادة للفاسدين، وإعادة بناء الثقة بين المواطن والدولة، وليس بالعودة لجيب المواطن مرارا وتكرارا لتصحيح الأخطاء المتراكمة، إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية".

وتأتي هذه الانتقادات بعد إقرار حكومة عمر الرزاز مشروع قانون ضريبة الدخل الذي يزيد المساهمات الضريبية على الأفراد والشركات، تمهيدا لإرساله إلى البرلمان لإقراره.

وكان مجلس الوزراء أقر للمرة الأولى في 21 مايو ايار مشروع قانون ضريبة الدخل وأحاله إلى مجلس النواب للتصويت عليه.

لكن المشروع واجه حركة احتجاجات واسعة في عموم البلاد، ما حدا بالعاهل الأردني إلى إقالة رئيس الوزراء هاني الملقي في الرابع من يونيو وتعيين عمر الرزاز في مكانه.

المصدر: RT

 


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 كردي فهمان
    25/9/2018
    17:39
    شو يعني
    يقول المتل : الكلب لا يعض دنبو
  2. 2 عدنان احسان- امريكا
    25/9/2018
    18:41
    تاخرت كثيرا ... يل حمزه
    الكثيرون كانوا يعولون علي دور للامير حمزه و بانه افضل الموجودين بالعائله ، ولكنه تاخر كثيرا ؟ واليوم مصير كل العائله الهاشميه بمهب الريح بسبب تصرفات احمق سان فرانسيسكو الذي جعلت الملكه منه طوطور لكي تكون هي ملكه الوطن البديل عبر ولي العهد ، او الكونفدراايه ومن المثير للسخريه ا نك تستطيع ان تشتم الملك بالطول والعرض - باستثناء الملكه التي هي اصل الفساد وملكه المفسدين والمتحالفه مع المخابرات الاردنيه ؟ وطبعا العمليه مقصوده باهانه الملك الذي اصبحت كل ملفاته التي تورط بها مكشوفه وفي المقابل نقول تاخرت كثيرا يا حمزه ورغم اننا لازلنا نؤمن ان العائله الهاشميه في هذه المرحله هي الضمان لبقاء الاردن لحين انجلاء سحابه العدوان عن الشرق الاوسط ، واي مفاجآت ستضيع الطاسه وتعال دبرها .
  3. 3 محمود
    26/9/2018
    23:07
    ليت هذه الرّيح تعصف
    1-الى السيد إحسان , مصير العائلة الهاشمية في مهب الرّيح؟ ليت هذه الرّيح تعصف ونخلص من عائلة الخيانة ! الأمير عبدالله تم اغتيالة لخيانته , وطلال اتهم زوراً بالجنون ليخلو الجو لزوجته وغلوب باشا وتنصيب حسين, أغلى عميل بالمخابرات المركزية, والذي جرّد الضفة من لسلاح تمهيداً لإحتلالها . ثم جعل الكيان الكرتوني مصدراً للإرهاب والتجسس ضد سوريا, ثم نور التي ذرفت الدموع الحارة على اسحاق رابين الصهيووني قريبها . ثم جاء الفاسد زبون القمار وأخبار تآمره على سوريا ما زالت ساخنة, وما أصبت إلاّ بوصفه طرطور سليل الطراطير, وتقول العائلة الغادرة التي لوثت يديها بدماء السوريين هي الضمان؟ نعم الضمان لكيان التافه للاستمرار بدوره الخياني .
  4. 4 محمود
    26/9/2018
    23:19
    عسى ولعل
    2- هذا هو تاريخ العائلة التي تؤمن باستمرارها؟ بالتآمر على الأمة وقضيتها فلسطين , هذا الكيان زواله افضل من استمراره, تاريخ من الخسة والحقارة والغدر, فلتعصف الرياح وتنقلب القدور والأقدار معها إن كانت بهذا الشكل القميء,إعصفي يا رياح عسى ولعل ينبثق من الفوضى الشرفاء الى مراكز القيادة في هذا التراب المقدس , الجزء الجنوبي من سوريا المقدسة...

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا