منبر جهينة > منبر السياسة

جهينة نيوز: بعد مسير السبعة آلاف عام من سعي الشر العالمي للوصول إلى هزيمة قلب السوري المقاوم لم يعد لدى السوري جسد يحترق وصبر يتلاشى بل تكاثرت في ذواته أعاصير النار فقد حطم العدو كل مافي السوري من ناسوت بائد ظنا منه بأن السوري قد هزم ولايعلم بأنه إتحد بين الأرض والسماء وأصبح قامة من قامات السماء ..            ...التفاصيل
ترويض الجحيم ..السوريون وحرب السبعة آلاف عام ..بقلم : يامن أحمد
جهينة نيوز اكثر من اربعة سنوات على ظهور داعش و المشهد العربي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم بسبب المعارك العسكرية وما خلفته من دمار و خراب هائل عمَّ الكثير من بلاد الاسلام وهذا ما يدعونا            ...التفاصيل
كل الحلول لمواجهة الارهاب فاشلة ما لم تُستأصل فكرياً و عقائديا   بقلم : حسين حمزة
جهينة نيوز أشهر قليلة ُأعطيت لدونالد ترامب كمرشح و رئيس لإخراج الولايات المتحدة الأمريكية من عنق الزجاجة , ونزع قيودها والتخلص من إخفاقاتها وتفاهماتها وإتفاقاتها التي كبلت اّلية تحركها السياسي والعسكري عموما            ...التفاصيل
ترامب تلفحه شمس واشنطن وتحرقه شمس سوريا     بقلم : ميشيل كلاغاصي
جهينة نيوز: لم يكن مفاجئا ً عدم حسم نتائج الإنتخابات الرئاسية الفرنسية في الجولة الأولى , وحتمية اللجوء إلى الجولة الثانية في السابع من أيار القادم ..            ...التفاصيل
فرنسا تنتخب رئيساً ولا تنتخب قائداً    بقلم : ميشيل كلاغاصي
جهينة نيوز: لأنهم مخفيون ولا يظهرون , ويقودون اّلة الشرّ الكبير , ولأنهم متحكمون ومتمرسون و"مبدعون", أقنعوا من حولهم ومن صَدقّهم بأنهم ديمقراطيون وجمهوريون ,            ...التفاصيل
شبيك لبيك ترامب بين إيديك..بقلم ميشيل كلاغاصي
جهينة نيوز: • بدون لف أو دوران ، ومن الآخر كما يقال .. اسرائيل كيان مصطنع ، تم اقامته في فلسطين . فلسطين ، بلد عربي تم انشاء كيان على أرضه وعلى حساب شعبه من خلال مخطط بريطاني وغربي لأسباب عدة أهمها على الاطلاق دق اسفين في جسد العروبة والاسلام وصولاً للقضاء عليهما .            ...التفاصيل
نـقـطــة ... أول الــســطــر ..!! بقلم : ابراهيم فارس فارس
جهينة نيوز: من حسنات الازمات اننا اصبحنا مجتمعا اكثر واقعيا ، وطحنتنا الاحداث ولم نعد نبحث عن الخلاص عبر الخرافات والأساطير ، بل من خلال المواجهة مع الأسئلة والخيارات الصعبه التحقيق ، وعلمتنا الأزمة أن الحقيقة هي الباقية            ...التفاصيل
حرب النجوم الحل الوحيد للازمه السورية..بقلم عدنان احسان 
جهينة نيوز: متغيرات وأحداث متسارعة , ويستمر الدوران في الحلقات المفرغة, ما بين ضبابية ترامب كزعيمٍ تنفيذي لجهود الإدارات السابقة , ووضوح الرئيس الأسد في تحرير كل شبر , وسط تداخل وشدة تعقيد المشهد وملفات الصراع الدولي القديمة-الجديدة, وخطورة الشراكة الميدانية للأصيل والوكيل الذي فقد قدراته الفردية على تنفيذ مهمته وخدماته لمشروع المشغل والأصيل.             ...التفاصيل
ترامب , يهوذا واشنطن الجديد .. لم و لن يمنع قيامة سوريا..بقلم ميشيل كلاغاصي 
جهينة نيوز: بقلم الكاتب العراقي حسن حمزة خرجت فجر اليوم السبت، الدفعة الثالثة من المسلحين وعائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين.. مع تسارع الاحداث و تبعثر الاوراق لملوك و سلاطين دولة داعش فإننا نكتشف كل يوم بدعة من بدع تلك الدولة الغريبة العجيبة التي ما لبثت أن ملئت روائحها النتنة مختلف اصقاع المعمورة ، فمنهجها ظاهره اسلامي و باطنه واقعاً و مضموناً لا يمت لديننا الحنيف            ...التفاصيل
​الغدر و الخيانة منهج و سلوك متجذر في ملوك و سلاطين داعش المارقة
جهينة نيوز: عندما يضعون رهانهم في مقامر لاس فيجاس , و يشحذون سكاكينهم في مسالخ تل أبيب , ويفخخون اّمالهم في عبوةٍ أو حزامٍ ناسف , و تحلم أرواحهم بحورياتٍ السراب , حرية ٌ مطلقة , وديمقراطية مزيفة            ...التفاصيل
​لاتحدثني عن
جهينة نيوز: اكثر الحوارات السياسية اليوم مبنية علي القال والقيل و تعج بمفردات السباب والشتائم والسفسطة وبدون اي محتوى فكري او اي افق سياسي بل حوارات تسكنها قصص الفضيحة لتمرغ انف الخصوم بالرذيلة والهدف الوحيد هو كسب الحوار            ...التفاصيل
الشام لن تهزم لانها الاصل    بقلم :عدنان احسان
جهينة نيوز: ضم المعجم العربي بين دفتيه الكثير من الامثال العربية ، اليوم سوف نتطرق إلى المثل القائل( من لحم ثوره و طعمه ) فقصة هذا المثل تروي لنا حقيقة الجرائم التي يقترفها اهل السياسة الفاسدين            ...التفاصيل
أئمة و قادة الدواعش يسرقون الكثير و يُعطون الفتات القليل    بقلم .. احمد الخالدي
جهينة نيوز عندما تقع المواجهة مع الفناء لن تلحظ أعين الجحيم وجودنا إن لم تتحول كلماتنا في الملاحم الجهنمية إلى طيور أبابيل ترمي شياطين الإنس بحجج من نار وتقذف النور في قلوب الضائعين  ..            ...التفاصيل
المد السني الإنفصالي الذي يهدد السنة  ..بقلم : يامن أحمد
جهينة نيوز - حسن حمزة: القصة فن من فنون الادب العربي الاصيلة في عراقتها ، الغنية في كنوزها فاليوم أنقل للقارئ اللبيب قصص المعاناة التي يتجرع مرارتها اهلنا النازحين لكي اضعه في قلب الحدث كما هو ، فقبل عدة أيام شاءت الاقدار            ...التفاصيل
هموم النازحين مصائب تقشعر لها الابدان
جهينة نيوز: من يعتقد أن ترمب قد أخافنا بمنطقته العازله فإنه يعرف تماما ان هذا الاحمق لم يقرآ الملف السوري بعد ، ومن يعتقد أننا تفاجآنا بقرار ارسال الجيش الامريكي الى سورية            ...التفاصيل
اعاده انتاج الاساطير في مفاوضات جنيف ومهزله التدخل الامريكي بقلم : عدنان احسان
جهينة نيوز: التأويل او المجاز حقيقة الامر انهما من ابرز اساليب اللغة العربية ، وقد حظيا باهتمام منقطع النضير من القران الكريم وكذلك الدارسين و الباحثين في علوم لغتنا العريقة            ...التفاصيل
يا أيها الدواعش للتأويل وجهان : وجه للتنزيه و آخر لدفع التجسيم ..بقلم حسن حمزة
جهينة نيوز: قبل كل شيء لابد و أن نتطرق إلى ماهية الايديولوجية في عرف اهل الاختصاص لأننا بحاجة إلى الاحاطة بحقائق الاشياء قبل الخوض في غمارها            ...التفاصيل
ايديولوجية التوحيد بين اهل النفي و اهل الاثبات  ..بقلم أحمد الخالدي
جهينة نيوز: بعد أن عصفت بألامة الأسلامية الفتن ضُعف جانب الدين عند كثير من الناس. وتعاظمت فيه الأهواء والشبه الواردة عليه ، وكثرت الرزايا التي نالت أهله ، فصحت فيه أنماط من غربة الدين التي حذرنا            ...التفاصيل
الأباطيل التيمية والرؤية العجيبة ( الشرق غربًا و الشمال شرقًا ) .. بقلم سهى الطوكي
جهينة نيوز: منذ أن استطاع الاسلام بسط نفوذه على مختلف ارجاء المعمورة حتى بدأ يفكر بكيفية نشر تعاليمه السمحاء فوجد في وسائل الاعلام المتاحة في تلك الحقبة خير ما يخدم طموحاته الانسانية            ...التفاصيل
ثورة خطابية على تطرف فكر الدواعش التيمية ..بقلم أحمد الخالدي
جهينة نيوز: رب سائل يسأل فيقول مع كل ما يملكه الانسان من امكانيات مادية و معنوية جعلت كل شيء مسخر أمامه فيحقق له جل احلامه و يقوي من ارادته في هذا الكون الفسيح ، ومع كل ما قدمته السماء للإنسان            ...التفاصيل
فكر متحجر و دكتاتورية تكفيرية هذا ما عند داعش.. بقلم حسن حمزة
جهينة نيوز: إنني سليل أمة تعلق النياشين على صدر السمو وتقدس التنقيب عن الحقيقة العليا لأنها مراد كل محق وغاية  الفكر المجنح الذي لايتوقف عن التحليق في مجرات التفكرط            ...التفاصيل
الكشف عن المعتقد الفرعوني
جهينة نيوز: لا ينكر احد مدى عمق الاستراتيجية التي اتبعتها السماء في توطيد جذور دينها الجديد في جميع انحاء المعمورة و خاصة في مكة موطن عبادة الالهة المتعددة فكان لزاماً عليها            ...التفاصيل
أيها الدواعش التكفيريون كيف تفجرون انفسكم بين الابرياء ؟  بقلم : احمد الخالدي
جهينة نيوز: إن الأيام التي مضت حتى الآن من حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشير إلى مجموعة من القضايا , التي تعكس جزءا" من شخصيته وأهدافه المستقبلية            ...التفاصيل
ترامب والشرق الأوسط    بقلم :محمد رقية
جهينة نيوز: وسط الإجماع الكبير لتوصيف الحرب على سورية بأنها حرب ٌ كونية وصراع ٌ دولي بإمتياز... ومع اشتدادها و إرتفاع منسوب التآمر الدولي , تزداد الحاجة لمعرفة ما ستؤول إلى نتائجها            ...التفاصيل
العالم بين استمرارالصراع والسلام .. استحالة هزيمة سوريا        بقلم : ميشيل كلاغاصي
جهينة نيوز: نشأت الوهابية فى أحضان وزارة المستعمرات البريطانية من خلال الجاســـوس البريطـــانى همفـــر الـــذى جندته وزارة المستعمرات لتحطيم الإسلام والسيطرة على جزيرة العرب عن طريق محمــد بـــن عبـــد الوهــاب صـــنيع بريطانيـــا            ...التفاصيل
الوهابية وخراب الدين    بقلم : د. محمد رقية
1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. سياحة
  10. تقارير خاصة
  11. كواليس
  12. اخبار الصحف
  13. منبر جهينة
  14. تكنولوجيا